يومية - سياسية - جامعة

وزير النقل يتوجه إلى باريس لنقل تعازي حكومة وشعب اليمن في ضحايا الطائرة المنكوبة

توجه مساء امس الخميس إلى العاصمة الفرنسية باريس وزير النقل خالد إبراهيم الوزير لنقل تعازي فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية إلى الحكومة والشعب الفرنسي في ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة في جزر القمر من الفرنسيين .

وذكر بيان للجنة العليا للمتابعة لحوادث الطيران المدني تلقت تلقت 26سبتمبرنت نسخة منه ان زيارة وزير النقل تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية كما سيتوجه غد وزير السياحة نبيل الفقيه إلى جمهورية جزر القمر لنقل تعازي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى رئيس وحكومة وشعب جمهورية جزر القمر في ضحايا تحطم الطائرة اليمنية المنكوبة من مواطني جزر القمر .

وأضاف البيان انه عقد اليوم في موروني بجزر القمر اجتماع موسع ضم كل من وزراء الخارجية والداخلية والدفاع بجمهورية جزر القمر ومدير عام الطيران المدني القمري والسفير الفرنسي والقائد الامريكي المسئول عن أعمال البحث والانقاذ من الجانب الامريكي وبمشاركة فرق التحقيق من الجانب اليمني والفرنسي والقمري.

وذكر البيان انه تم خلال هذا الاجتماع الاطلاع على الجهود المبذولة من كل الاطراف وتنظيم أعمال البحث والانقاذ وتوزيع المهام لكافة الفرق على نحو يمكن من الاستفادة من الجهود والامكانيات المتوافرة لكل المشاركين.

واتفق المجتمعون وفقاً للبيان على استمرار اعمال البحث والانقاذ اثناء الليل من خلال الطلعات الجوية واستخدام أجهزة الرؤية الليلية المتوافرة لدى الفرق الامريكية والفرنسية .

وأكد البيان ان اللجنة تلقت من رئيس فريق التحقيق اليمني المشارك أنه تم انتشال بعض قطع عبارة عن عفش ركاب وانه تم التحفظ عليها في مكان آمن ، كما تم العثور على جوازي سفر عائدين لطاقم الضيافة للطائرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا