يومية - سياسية - جامعة

طلاق بعد 5 دقائق من الزواج… وتحذير من زواج الانترنت

حذر عالم الدين السعودي الشيخ الدكتور سلمان العودة الفتيات السعوديات من زواج الإنترنت داعيا إياهن الى حسن الاختيار خصوصا بعد وصول نسب الطلاق في المملكة إلى نحو 60 في المئة.
وقال الشيخ العودة في حلقة نقاش بندوة «كيف نعد أبناءنا لزواج ناجح» في جامعة الملك سعود مساء أول من أمس إن زواج الإنترنت ينتهي دائما بالفشل وذلك لعدم وضوحه للطرفين كما أنه لا يكشف حقيقة كل واحد فيهما».
وأوضح في رده على المداخلات المرتبطة بزواج عدم تكافؤ النسب أن الدين الإسلامي لا يعير ذلك أهمية ولا يفرق بين امرئ وآخر والجميع سواسية.
ودعا العودة «الفتيات إلى حسن اختيار الزوج الكفؤ حتى لا يقعن في مشاكل قد لا تُحل بعد الارتباط كما أوصى الزوجات بالصبر على أزواجهن ومحاولة حل المشكلات التي تصادفهن معهم».
طلاق بعد زواج دام 5 دقائق
لم يدم زواج سعودي في مدينة جدة سوى خمس دقائق بعد مشادة كلامية بينه وبين والد عروسه بسبب 2000 ريال سعودي.
وكان والد الزوجة طلب من العريس (25 عاما ) دفع المهر المقدر بـ10 آلاف ريال, إلا أنه قدم له 8 آلاف فقط, واحتسب بقية المبلغ ضمن تكاليف وليمة عشاء أقامتها أسرته احتفالا بالخطبة، ما أثار حفيظة والد العروس البالغة من العمر (23 عاما) الذي أصر على المبلغ كاملا.
ولم تنجح محاولات الشهود وشقيق العروس ووالد العريس بفض الاشتباك الذي حصل بعد 5 دقائق من عقد القران أمام المأذون…
وعبثا حاول شقيق العروس ووالد العريس التدخل وسداد المبلغ لكن ثورة وغضب العريس كانا عارمين.
وقال المأذون أحمد العمري لصحيفة «الوطن» السعودية امس ان جميع المحاولات لم تفلح بسبب خلافات عائلية سابقة تراكمت لدى الطرفين.
وكانت مديرة وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية للبنات الدكتورة نورة الشملان أوضحت في بحث لها أن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25 في المئة إلى 60 في المئة خلال الـ 20 سنة الماضية.

قد يعجبك ايضا