يومية - سياسية - جامعة

رؤى فتيات الانترنت لانفسهن!!

عالم الانترنت.. يجذب الشباب والفتيات من كل مكان بغموضه وسحره الخاص، لكن سرعان ما اكتسب هذا العالم شيئا من الواقعية وانعكس عليه واقع مجتمعاتنا بما يحمله من عادات وتقاليد، من تلك التقاليد محاذير تخص وجود الفتاة في الانترنت وتحديدا حول شكل العلاقة بين الشاب والفتاة، وفي عالم الانترنت يكثر شباب يبحثون عن المتعة بعيدا عن أي رقيب، وهنا تصبح الفتاة في خطر أكبر على الانترنت.. وتأتي الدردشة الالكترونية كإحدى وسائل هؤلاء، لكن تبقى نفس الوسيلة أداة مهمة للتواصل والتعارف بين مرتادي الانترنت في إطار محترم.
اختلفت أجوبة الفتيات حول وجهة نظرهن تجاه التعامل مع الانترنت.. البعض وجد أن الابتعاد عن تكوين علاقات عبر الانترنت هو الأفضل، والبعض الآخر يرى أن الأمر كله بيد الفتاة التي ترتاد الانترنت.. حول تعبير فتيات الانترنت وكيف يرين أنفسهن في فضاء الشبكة العنكبوتية كانت تلك الأراء .
أسماء (17 سنة) – مصر: الفتاة مثل الشاب في كل شيء كلاهما يتعرض لمشاكل بسبب علاقاته على الانترنت، كونك شاب هذا لن يمنع عنك المضايقات، فقد تصل رسائل سخيفة إلى بريدك أو يقوم أحدهم بسرقة بريدك الالكتروني كما حدث لأحد زملائي، ربما يكون الشباب أجرأ في مضايقة الفتيات، غير أن كلاهما يتعرض لمشاكل .
مي (23 سنة) – السعودية : هناك فتيات يمثلن صورة سيئة لفتاة الانترنت، ونراهم داخل المنتديات وفي غرف الدردشة، بعض الحالات كنت أظن أنهن شباب يدعون أنهم فتيات حتى تأكدت من واحدة من دولة عربية كانت هي من يتقرب للشباب عبر الماسنجر، وتعاملت معها وتأكدت أنها فتاة ودهشت أنها تملك هذه الجرأة وتقوم بمضايقة الشباب.
هدى (24 سنة) – مصر : غالبا لا أتحدث مع الشباب عبر الماسنجر، سوى مع من أعرفهم بصفة أسرية أو عن طريق زمالة، لكن تأكد لي أن التحدث مع الشباب عبر الانترنت بوجه عام يحمل أذى للفتاة، عن نفسي يكفيني فقط أن أتصفح المواقع التي أفضلها وأتحدث مع أقاربي وصديقاتي والمقربين، لكن أي حديث بين شاب وفتاة لا بد وأن يؤدي إلى مشاكل .
فاطمة (21 سنة) – المغرب : لا بد على الفتاة أن تتمسك بدينها وأخلاقها في كل وقت سواء على الانترنت أو في أي مكان، هذا هو ما سيحصنها من أي ظن سوء قد يعتقده شاب نحوها، وعن التعارف مع شباب على الانترنت عبر الماسنجر فالأمر ليس بهذه السهولة، أنا لا أتحدث مع أحد إلا بعد أن أكون قد عرفته من خلال كتاباته على الانترنت أو أن يكون زميل أعرفه من قبل، لكن لا أضيف كل من يريد التواصل .
جينا (18 سنة) – الأردن : الحذر واجب على الجميع عند التعامل مع الانترنت، فنحن لا نعلم مع من نتحدث، لكن مسألة العلاقات بين الشباب والفتيات فأراها مثل الحياة الواقعية، هناك علاقات محترمة وأخرى غير محترمة، وبوجه عام يجب عدم حصر الانترنت في مسألة العلاقات، فهناك ما هو أهم كالاطلاع على المعلومات والاستفادة في التعلم من الشبكة .
إيمان (22 سنة) – مصر : ليس هناك مشكلة أن تتحدث الفتاة مع شاب عبر الانترنت، فهناك في النهاية طريقة تحجز بها بريد هذا الشخص وعمل بلوك block إذا تمادي، عن نفسي بسبب تعاملي الكثير مع الانترنت فأحتاج إلى التحدث مع الآخرين بين وقت وآخر ولا أمانع في الحديث مع أي أحد، وعندما أجد الحوار يتجه نحو السخافة أنهيه .
نورا (18 سنة) – غزه : في البداية أرفض تعبير فتيات الانترنت وكأن الفتاة التي ترتاد الانترنت سلعة متاحة، وللأسف أننا لا نجد تعبير شباب الانترنت يستخدم بنفس المغزى، أما بالنسبة للعلاقات مع الشباب، فانا فتاة وأتعامل مع الجميع وعليهم احترام هذا، والمشكلة غالبا تبدأ من الشاب، ويكفي ان تجد شباب يدعون أنهم فتيات على الانترنت، ونادرا ما يحدث ذلك من فتاة !.

قد يعجبك ايضا