يومية - سياسية - جامعة

طوال القامة يكسبون مالاً أكثر!


ينظر إلى الرجال الطوال القامة على أنهم أذكى وأطول

ذكرت دراسة أن الرجال طوال القامة يكسبون مالاً أكثر من نظرائهم قصار القامة.

وأظهرت دراسة استرالية حديثة وجدت أن الأشخاص الذين يبلغ طولهم حوالي 182 سنتيمتراً يزداد دخلهم حوالي 100 دولار أميركي في السنة مقارنة بنظرائهم الذين يقصرونهم بحوالي خمسة سنتيمترات.

وذكر موقع "لايف ساينس" إن الدراسة التي نشرت في مجلة " إيكونوميك ريكورد" أشارت إلى أنه " ينظر إلى الرجال الطوال القامة على أنهم أكثر ذكاء وقوة من غيرهم".

وفي هذا السياق قال أندرو لاي الذي شارك في إعداد الدراسة ويعمل مستشاراً اقتصادياً في الجامعة الوطنية الاسترالية "تشير تقديراتنا إلى أنه إذا كان معدل طول المرء حوالي 178 سنتيمتراً وزاد طوله خمسة سنتيمترات فسيكون باستطاعته الحصول على 950 دولاراً إضافياً في السنة".

وتدعم هذه الدراسة دراسات أخرى صدرت في بريطانيا وأميركا.

من جانبه، تطرق أرياني كوهين مؤلف كتاب "ذا تول بوك" أو "الكتاب الطويل" إلى هذا الموضوع حين قال "في الواقع إن الرجال الطوال القامة يكسبون أموالاً أكثر، أي حوالي 789 دولاراً أميركا مع كل بوصة زيادة في طولهم".

وعن سبب ذلك قال كوهين إنهم "طوال القامة" ليسوا أكثر لطفاً أو وسامة ولا يزيدون عن غيرهم بشيء ولكنهم مرغوبين في المجتمع الآن"، مشيراً إلى أن بعض أرباب العمل يضعون الطول في مرتبة متقدمة على الوسامة.

ورأى أن طول القامة يزيد الثقة في النفس وكذلك فرص النجاح واحترام الآخرين، مشيراً إلى "الرجال الطوال القامة يميلون للتصرف كالقادة منذ نعومة أظافرهم لأن الأطفال الآخرين ينظرون إليهم كأنهم رفاق لهم ولكنهم أكبر عمراً".

وفي هذا السياق قال المدير الطبي لجمعية وايت كونسيرن الدكتور إيان كامبيل، إن

" معالجة مقاومة الانسولين بشكل مباشر حتى في غياب خفض الوزن يمكن أن يزيد قدرتنا على مساعدة أولئك المرضى على خفض خطر الاصابة بالامراض التي تقصّر العمر".

قد يعجبك ايضا