يومية - سياسية - جامعة

مناقشة إحتياجات مراكز ومخيمات النازحين بمحافظة إب

كما جرى خلال اللقاء بحث آلية تحديد الإحتياجات الفعلية للنازحين ونوعية التدخلات المطلوبة من المفوضية لتلبيتها بهدف التخفيف من معاناتهم المعيشية.

وخلال اللقاء ثمن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة تدخلات المفوضية في الجوانب المختلفة وبما يسهم في مساندة ودعم جهود السلطة المحلية في تقديم الخدمات اللازمة للنازحين في مراكز الايواء والمخيمات .

ولفت الى أن الأمن والإستقرار الذي تنعم به محافظة إب جعلها قبلة للنازحين من مختلف مناطق المواجهة مع العدوان ومرتزقته في الداخل والذين تجاوزت أعدادهم النصف مليون نسمة.

وتطرق الى المعاناة اليومية للنازحين نتيجة افتقارهم للخدمات الضرورية وتدهور أوضاعهم المعيشية التي فاقمها العدوان والحصار المفروض على البلاد.

وفيما دعا الورافي المفوضية الى توسيع أنشطتها المختلفة..أكد الاستعداد الكامل لتذليل كآفة الصعوبات التي قد تعترض سير مهامها الإنسانية بالمحافظة.

من جانبه أكد جيمي توموسمي استعداد المفوضية تقديم كآفة اوجه الدعم لقطاع الخدمات بالمحافظة واستمرارها في دعم ورعاية مراكز ومخيمات النازحين في ظل الوضع الانساني الصعب الذي تمر به اليمن .

وأشار الى أن اللقاءات الحالية مع السلطة المحلية هو لقاءات تعريفية بمناسبة إفتتاح المفوضية لمكتبها بالمحافظة والذي ستنفذ المفوضية من خلاله مشروع الدعم والمساعدة للنازحين في الجوانب المختلفة.

قد يعجبك ايضا