يومية - سياسية - جامعة

محافظ ذمار يناقش مع منظمة تعافي تدخلاتها في تنفيذ المشاريع بالمدينة

تفقد مشروع صيانة مدخل مدينة ذمار خط رداع

الجمهورية/سبأ

ناقش محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم مع المدير التنفيذي لمنظمة تعافي الصحية والتنموية مسيرة العماري ما أنجزته المنظمة في الدارسة الخاصة بمقلب المخلفات، والجهود المبذولة للبحث عن تمويل لنقل المقلب الى موقع خارج مدينة ذمار.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي، أكد المحافظ المقدشي حرص السلطة المحلية على نقل مقلب المخلفات إلى موقع بديل كونه يقع في منطقة حضرية تضم تجمعا سكانيا ومشروعات حيوية ومرافق خدمية.

وأشار إلى التحديات التي تواجهها السلطة المحلية بالمحافظة بسبب شحة الموارد مع استمرار التوسع العمراني وتزايد اعداد النازحين وما يترتب على ذلك من أعباء إضافية على مؤسسات الدولة وخاصة في الجوانب الخدمية.

كما أكد على أهمية التنسيق بين مؤسسات الدولة والمنظمات والجهات المانحة للحصول على تمويلات للمشاريع الضرورية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جهتها، استعرضت المدير التنفيذي للمنظمة مسيرة العماري الجهود المبذولة في اعداد الدراسة والتنسيق مع الجهات المانحة لتمويل مشروع مقلب المخلفات، إلى جانب مشروع مياه، وكذا مساهمتها في رفد هيئة مستشفى ذمار العام بكمية من الادوية والمستلزمات الطبية.

حضر اللقاء مدير صندوق النظافة والتحسين حيدر سودان ومدير مكتب المحافظ فيصل حسان ونائب مدير الصندوق محمد شرف عباد وعدد من مدراء الادارات في الصندوق.

وفي سياق منفصل تفقد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم، سير العمل بمشروع صيانة مدخل مدينة ذمار خط رداع ، الجاري تنفيذه بتكلفة 249 مليون و841 الف ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وخلال الزيارة اكد المحافظ المقدشي ، أهمية انجاز المشروع وفق المواصفات المحددة والفترة الزمنية المحددة.. موجها القائمين على المشروع بتضييق جولة تقاطع المحافظة وتوسيع الطريق بما يتناسب مع نوعية المركبات ويسهم في تسهيل حركة السير والحد من الازدحام.

وكان مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس إبراهيم الغذيفي اشار الى ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 75 في المائة والذي يشمل إعادة تأهيل وسفلتة 2 كيلو متر مزدوج وبعرض 18 مترا بمساحة 43 ألف و550 متر مربع.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا